الثلاثاء، 11 يوليو 2023

رابط تسجيل مواد جامعة الكويت عبر البوابة الالكترونية portal.ku.edu.kw

طريقة تسجيل مواد جامعة الكويت عبر البوابة الالكترونية portal.ku.edu.kw


إليكم رابط تسجيل مواد جامعة الكويت للطلاب والطالبات الكترونيا، حيث يتسائل الكثير من الطلاب والطالبات المستجدين ممن تم قبولهم بشكل رسمي في الجامعة عن الآلية المعتمدة لتسجيل المواد التي  يرغبون في دراستها خلال الفصول الدراسية في جامعة الكويت.

 

ولهذا عزيزي القارئ فنحن من خلال هذا المقال علي موقع مغترب الخليج العربي سوف نلقي الضوء علي موقع وطريقة تسجيل مواد جامعة الكويت أون لاين عبر portal.ku.edu.kw، كذلك تخصصات جامعة الكويت.

تسجيل مواد جامعة الكويت

تتيح جامعة الكويت لكافة الطلاب والطالبات المستجدين في الجامعة إماكنية تسجيل المواد التي يرغبون في دراستها بكل سهولة إلكترونيا portal.ku.edu.kw عبر الموقع الرسمي للجامعة دون الحاجة إلي التوجه إلي مقر الجامعة، حيث تتيح للطلاب والطالبات العديد من التخصصات العلمية والأدبية والقانونية والإدارية، وذلك نظرا لأن هدف جامعة الكويت الرئيسي يتمثل في تعزيز القيم والمبادئ الوطنية والعربية والإسلامية.



إقرا أيضا: موقع وزارة التعليم العالي الكويت تسجيل الدخول mohe.edu.kw


طريقة تسجيل مواد جامعة الكويت

لكن حتي يتمكن الطلاب والطالبات المستجدين في جامعة الكويت من تسجيل رغابتهم الدراسية للمواد التعليمية المختلفة التي سوف يدرسونها في الجامعة بكل يسر لابد من التعرف علي الطريقة الصحيحة والمعتمدة لتسجيل المواد بشكل الكتروني، والتي سوف نوضحها لكم في الخطوات أدناه:

  • الدخول علي رابط تسجيل مواد جامعة الكويت الكترونيا من "هنااااا".
  •  الإنتقال إلي مربع "خدمات الطالب".
    تسجيل مواد جامعة الكويت أون لاين

  • إختيار "أيقونة نظام التسجيل الإلكتروني".
  • إدخال إسم المستخد وكلمة السر.
  • ثم النقر علي زر "دخول".
    تسجيل مواد جامعة الكويت عبر البوابة الإلكترونية للجامعة

  • الضغط علي ايقونة "الخدمات الالكترونية".
  • تحديد "خدمات التسجيل".
  • ثم النقر علي أيقونة "تسجيل المقررات".
  • الضغط علي زر "الموافقة علي شروط الإستخدام".
  • بعد ذلك يمكنك الاطلاع علي المواد المتاحة، واتباع كافة التعليمات للتسجيل في المادة التي تم تحديدها بشكل أون لاين.



تخصصات جامعة الكويت

 لكن ما هي التخصصات والبرامج المتواجدة في جامعة الكويت، نظرا لأن جامعة الكويت واحدة من المؤسسات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي في الدولة، والتي تسعي إلي تعزيز الأسس الدراسية للطالب وتطوير مشاركته التعليمية والإجتماعية والشخصية، فإن جامعة الكويت تضم أكثر من 17 كلية علمية وإنسانية.


بالإضافة إلي مراكز العمل الجامعي المنتشرة في سائر أنحاء الدولة "الشويخ، كيفان، الخالدية، العديلية، الجابرية، الفنطاس، والشدادية"، ويمكنك التعرف بشكل كامل علي الكليات العلمية والأدبية المتواجدة في جامعة الكويت من خلال الإطلاع علي النقاط التالية:

  • كلية الآداب: وتضم هذه الكلية قسم" التاريخ، اللغة العربية، الفلسفة، اللغة الإنجليزية، والإعلام، واللغة الفرنسية".
  • كلية العلوم: وتضم هذه الكلية قسم "الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، علوم الأرض والبيئة، الإحصاء وبحوث العمليات، العلوم البيولوجية، علوم البحار".
  • كلية العلوم الإدارية: وتضم هذه الكلية قسم "الإدارة العامة، الأساليب الكمية ونظم المعلومات، المحاسبة، الإقتصاد، التمويل والمؤسسات المالية، الإدارة والتسويق".
  • كلية الهندسة: تضم هذه الكلية قسم "الهندسة الكيميائية، الهندسة الميدانية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، هندسة البترول".
  • كلية التربية: تضم هذه الكلية قسم "قسم المناهج وطرق التدريس، علم النفس التربوي، الادارة والتخطيط التربوي، أصول التربية".

 

 

الكليات والتخصصات المتواجدة في جامعة الكويت

 

وغيرها من التخصصات العلمية والإدارية والقانونية الأخري، منها "كلية الحقوق، كلية الدراسات العليا، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، مركز العلوم الطبية، كلية العلوم الإجتماعية، كلية العلوم الحياتية، كلية العمارة". 



إقرا أيضا: رابط موقع مدرستي وزارة التعليم الكويت 2023 للتعليم عن بعد school-kw.com


رابط تسجيل مواد جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

بما أن التسجيل في مواد جامعة الكويت يتم عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت portal.ku.edu.kw علي شبكة الإنترنت، فقد وفرنا لكم الرابط الإلكتروني الخاص لتسجيل المواد أون لاين، بحيث يتاح لجميع الطلاب والطالبات المستجدين إمكانية تسجيل مواد الجامعة التي يرغبون في دراستها خلال الفصول الدراسية المختلفة من خلال الدخول علي الرابط المباشر هنااااا.


وبعد أن قمنا بنشر رابط تسجيل مواد جامعة الكويت portal.ku.edu.kw نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلي ختام مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله علي رابط وطريقة تسجيل مواد جامعة الكويت، والتخصصات المتوفرة في جامعة الكويت للطلاب والطالبات.

 

إقرا أيضا: مواعيد التسجيل في المعهد الديني الكويت للسنة الدراسية 2023-2024 لكل من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *