الاثنين، 10 يوليو 2023

موقع وزارة التعليم العالي الكويت تسجيل الدخول mohe.edu.kw

رابط موقع وزارة التعليم العالي الكويت تسجيل الدخول mohe.edu.kw

رابط موقع وزارة التعليم العالي الكويت mohe.edu.kw، يتيح موقع وزارة التعليم في الكويت للطلاب والطالبات بمختلف مسمياتهم سواء من المواطنين الكويتيين أو لغير الكويتيين إمكانية الإطلاع علي التسجيل في خطة البعثات الدراسية الأصلية منها أو المتميزة لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها.


ولهذا عزيزي القرئ فمن خلال هذا المقال علي موقع مغترب الخليج العربي سوف نلقي الضوء علي رابط موقع وزارة التعليم العالي في الكويت، كما سوف نتعرف علي تبويبات منصة وزارة التعليم العالي، كذلك الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة للطلاب.

موقع وزارة التعليم العالي الكويت

يهدف موقع وزارة التعليم العالي في الكويت إلي إعطاء التعليم العالي الإهتمام الأكثر لزيادة فعاليته والتوسع في جوانبه التعليمية المختلفة، حيث أن الهدف الرئيسي للوزارة يتمثل في إتاحة فرص التعليم العالي، كذلك التخصص في مختلف العلوم الإنسانية والطبيعية.


ولهذا فإن وزارة التعليم العالي في الكويت قد أطلقت منصتها الإلكترونية الخاصة علي شبكة الإنترنت mohe.edu.kw، وذلك بهدف تهيئة سبل التفوق والتنافس العلمي بين الطلاب والدارسين، كذلك إتاحة الفرص أمام الطلاب المتفوقين لإكمال الدراسات العليا في التخصصات المختلفة.


تسجيل الدخول إلي علامات تبويب موقع وزارة التعليم العالي في الكويت


أيضا حتي يتمكن زوار المنصة الإلكترونية من التعرف علي علامات التبويب المتواجدة علي المنصة، وتشمل "القائمة الرئيسية، قائمة وجهني، قائمة نتائج القبول، قائمة القرارات واللوائح، قائمة المركز الإعلامي، قائمة قانون حق الإطلاع"، إضافة إلي إماكنية التسجيل في الخدمات المقدمة من قبل الوزارة بشكل الكتروني، والتي سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي في الفقرة القادمة


إقرا أيضا: رابط موقع مدرستي وزارة التعليم الكويت 2023 للتعليم عن بعد school-kw.com


خدمات وزارة التعليم العالي الكويت الإلكترونية

تقدم وزارة التعليم العالي علي شبكة الإنترنت الخدمات الإلكترونية التالية:

  • خدمة التسجيل للبعثات: ويشمل هذا التبويب التسجيل في خطة البعثات الأصلية السنوية، وخطة البعثات المتميزة، كذلك التسجيل في الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية للعام الدراسي 2023-2024.
  • خدمة التسجيل للمنح: ويشمل هذا التبويب خدمة التسجيل في منح معالي الوزير لغير الكويتيين للعام الدراسي 2023-2024.
  • خدمة استكمال بيانات المقبولين: ويشمل هذا التبويب خدمة النظام الأكاديمي والجامعات المعتمدة.
  • خدمة معادلة الشهادات: ويشمل هذا التبويب خدمة الإطلاع علي نظام معادلة الشهادات، كذلك الجدول الإسترشادي للمعدلات العلمية.
  • خدمة البريد الإلكتروني: ويشمل هذا التبويب خدمة الإطلاع علي البريد الإلكتروني لأقسام التوجيه والارشاد، والبريد الإلكتروني لأقسام معادلة الشهادة العلمية، والبريد الإلكتروني لأقسام إدارة الشؤون المالية.
    الخدمات الإلكترونية التي يقدمها وزارة التعليم العالي في الكويت للطلاب

إقرا أيضا: موقع كلية علي الصباح العسكرية وزارة الدفاع الكويت asc.kuwaitarmy.gov.kw

 

رابط التسجيل في موقع وزارة التعليم العالي الكويت mohe.edu.kw

وفرنا لكم رابط تسجيل الدخول إلي موقع وزارة التعليم العالي في الكويت، بحيث يتاح لكافة الطلاب والطالبات سواء من المواطنين الكويتيين أو غيرهم الراغبين في التقديم علي البعثات والمنح التي تقدمها الوزارة للمتفوقين من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها الإنتقال إلي رابط موقع الوزارة مباشرة من هناااااا، حيث أن تسجيل الدخول يتطلب تحديد الخدمة الإلكترونية أولا ثم يكون التسجيل علي أساس ذلك.


وبهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا، إلا أننا في النهاية سنوضح لكم أن وزارة التعليم العالي قد كشفت عبر موقعها الرسمي عن إخلاء مسؤوليتها من أي أضرار أو خسائر قد تنشأ من استخدام موقعها الإلكتروني سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، كما أنها غير مسؤولة عن أي قرار سيتخذه الشخص بناء علي محتوي الموقع.


إقرا أيضا: حجز موعد البصمة البيومترية في الجهراء عبر منصة وزارة الداخلية الكويت moi.gov.kw

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *