الجمعة، 9 يونيو 2023

تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت 2023 عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية paci.gov.kw

طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت 2023 عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية paci.gov.kw

رابط تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت 2023، حيث قامت الهية العامة للمعلومات المدنية بإتاحة خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين أون لاين عبر الموقع الرسمي للهيئة علي شبكة الإنترنت paci.gov.kw.

 

ولهذا عزيزي القارئ فنحن من خلال هذا المقال علي موقع مغترب الخليج العربي سوف نلقي الضوء علي طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت أون لاين، كما سنقوم بالتعرف علي رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين، وطريقة سداد الرسوم أون لاين عبر paci.gov.kw.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت

تجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت، هي واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الهيئة العامة للمعلومات المدينة عبر موقعها الرسمي علي الإنترنت paci.gov.kw، ونظرا لأن خطوات تجديد البطاقة المدنية للوافدين من الأمور التي ربما لا يعلمها الكثير من المقيمين في دولة الكويت.


فقد قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بإتاحة رابط الكتروني خاص للإستعلام عن خدمة تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتيين، بإعتبار أن تجديد البطاقة المدنية من الأمور الضرورية التي ينبغي أن يلتزم بها الأفراد في الكويت، حيث تتوقف عليها الكثير من التعاملات الحكومية والمصرفية كذلك المشاركة في الإنتخابات.

 

تجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت

 


إقرا أيضا: استعلام عن مخالفات المرور للافراد هنا الكويت 2023 عبر موقع وزارة الداخلية الادارة العامة للمرور moi.gov.kw


رسوم البطاقة المدنية للوافدين في الكويت

حتي يتمكن الأفراد من تجديد البطاقة المدنية أون لاين، فقد كشفت الهيئة العامة للمعلومات المدنية للمعلومات عن الشروط التي ينبغي توافرها، والتي تعد من أهمها بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني تسديد رسوم تجديد البطاقة المدنية، حيث تبلغ قيمة تجديد البطاقة المدينة ذات الشريحة الإلكترونية 5 دينار كويتي.


بينما تبلغ قيمة تجديد البطاقة المدنية غير الإلكترونية 2 دينار كويتي، ولأن خطوات دفع رسوم البطاقة المدنية للوافدين ربما لا يعلمها الكثير من الأفراد، فسوف نستعرض خطوات تسديد رسوم تجديد البطاقة المدينة في الفقرة التالية.

 

 

طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت 2023

تعتبر خطوات تجديد البطاقة المدنية للوافدين في دولة الكويت، من الأمور التي نالت بحث كبير علي شبكة الإنترنت، إلا أن ذلك يتم بكل يسر أون لاين عبر موقع الهيئة الرسمي علي شبكة الإنترنت، دون الحاجة لمراجعة مكاتب الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، ويمكنكم التعرف علي الخطوات من خلال الاطلاع علي النقاط التالية:

  • الدخول علي موقع تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت من "هنااااا".
  • إختيار خدمة "تجديد البطاقة" من الخدمات الإلكترونية.
    طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت أون لاين

  • كتابة الرقم المدني، ثم النقر علي زر "استعلم".
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة.
  • النقر علي زر "دفع".
    تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت 2023 أون لاين


  • إدخال بيانات وسيلة الدفع الإلكترونية.
  • النقر علي زر "ارسال".
  •  التأكد من جميع البيانات ثم النقر علي زر "طباعة".
  • ستتم عملية تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتيين بنجاح.

 

إقرا أيضا: حجز موعد البصمة البيومترية في الجهراء عبر منصة وزارة الداخلية الكويت moi.gov.kw

 

رابط تجديد البطاقة المدنية للوافدين الكويت paci.gov.kw

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكشف عن الرابط الإلكتروني الخاص بتجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت أون لاين، بحيث يتاح لكافة المقيمين في الكويت الراغبين في تجديد البطاقة المدنية لإنجاز الخدمات الحكومية والتعاملات المصرفية الدخول علي الرابط الإلكتروني مباشرة من هنااااا.

 

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا، إلا أننا في النهاية لابد أن نحيطكم علما بأن الهيئة العامة للمعلومات المدنية تتيح عبر موقعها الرسمي العديد من الخدمات الإلكترونية بخلاف تجديد البطاقة المدنية للوافدين، وتتمثل في الاستعلام عن "حالة البطاقة، صلاحية البطاقة المدنية"، كذلك الاستعلام عن الرقم المدني.

 

إقرا أيضا: رابط دفع رسوم الهيئة العامة للبيئة الكويت 2023 عبر موقع epa.gov.kw

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *