القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي قائمة الامراض التي تمنع السفر للسعودية والكويت والامارات وباقي دول الخليج

الامراض التى تمنع من السفر للكويت

في هذا المقال سنتعرف علي كافة التفاصيل حول سؤال يشغل بال الكثيرون الراغبين في السفر، وهو ماهي الامراض التي تمنع من السفر للسعوديه، وهذا الأمر ينطبق أيضآ علي الراغبين في السفر للكويت أو الإمارات أو البحرين، أو قطر، وسلطنة عمان، فيجب أن يكون المسافر لتلك الدول خالي من الامراض التي سننشرها لكم في هذا المقال.

الامراض التي تمنع من السفر

كشف اتحاد المراكز الطبية المعتمد "جامكا"، التابع الي مجلس صحة دول الخليج العربي عن قائمة الأمراض التي تمنع من السفر لدول الخليج وهي (السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، قطر، الكويت)، ومن المعروف للجميع بان اي شخص ينوي السفر الي تلك الدول لابد له أن يقوم بعمل تحليل فيروس في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية، (نحن هنا نتحدث عن المسافرين من جمهورية مصر العربية، أما باقي الدول فلديهم أماكن يقومون بعمل التحليلات فيها)، ثم القيام بالكشف الطبي للسفر في أحد المراكز الطبية أو المستشفيات التابعة لمركز جامكا، للحصول علي شهادة خالي من الامراض وهي نتيجة تجعلة لائق للسفر.
 
 
 

قائمه الامراض التى تمنع السفر للسعودية والكويت

دول مجلس التعاون حددت قائمة من الأمراض التي لابد أن يقوم من يرغب في السفر لأي من دول مجلس التعاون للعمل أن يكون خالي منها، وذلك بهدف ضمان سلامة العمالة الوافدة وسلامة مواطنيها في المقام الأول، ومن أجل ضمان جودة العمل الذي سيؤدية العامل الوافد، ولعل الجميع يعلم أن دول الخليج من الشروط الاساسية للسفر لها أن يكون العامل خالي من الفيروسات، ومن الأمراض المُعدية، ومن قائمة من الأمراض التي سنقوم بذكرها لكم بالتفصيل في نهاية هذا المقال، الآن يمكنكم الاطلاع الصور أدناه والتي توضح القائمة الكاملة للأمراض التي تمنع السفر للكويت والسعودية وباقي دول الخليج العربي، جدير بالذكر أن تلك الصور مصدرها موقع مغترب أون لاين.
الامراض التى تمنع من السفر للكويت

الامراض التى تمنع من السفر للسعودية 

 ماهي الامراض التي تمنع من السفر للسعوديه والكويت


سؤال يدور في خاطر كل من يرغب في لسفر للعمل في إحدي دول الخليج وبالتحديد السعودية والكويت وهو "ماهي الامراض التي تمنع من السفر للسعوديه والكويت"، فالجميع يعلم أنه لا يوجد شخص خالي من الأمراض، ولكن ما هي تلك الأمراض التي أقرتها دول مجلس التعاون للراغبين في السفر لديها للعمل، حيث يجب أن علي كل شخص يرغب في السفر للعمل في دول الخليج أن يقرء السطور أدناه:
 
  • يجب أن تكون الأطراف (اليدين والقدمين) خالية من أي تشوهات خلقية أو مرضية.
  •  يجب أن تكون الساقين خالية من الدوالي ولا يوجد تشوهات بالعمود الفقري أو وجود انزلاق غضروفي . 
  • يجب أن يكون المتقدم خاليا من العلامات المرضية لمرض الجذام، ومن الأمراض الجلدية المزمنة مثل ( الأكزيما و الصدفية )، والأمراض الجلدية المعدية مثل التينيا المزمنة  والفطريات الجلدية الأخرى والجرب. 
  • يجب أن يكون الوافد خاليا من جميع الأمراض الروماتزمية، وكذلك من تضخم الغدد الليمفاوية والغدة الدرقية والأورام الظاهرية.
  • في حالة المسافرة أنثي يجب علي المتقدمة أن تكون غير حامل ، وخالية من جميع أنواع النزيف المهبلي والسقوط الرحمي وأورام الثدي. 
  • يجب أن يكون المتقدم خاليا من الأعراض أو العلامات الإكلينيكية لأي أمراض تناسلية إكلينيكيا ومخبريا. 
  • يجب أن لا يكون المتقدم  قد أصيب بمرض عصبي أو نفسي، وفي أي مرحلة من عمره، وذلك مثل الصرع والإكتئاب النفسي وخلافه، ويكون خاليا من أي علامات إكلينيكية تدل علي وجود الأمراض العصبية والنفسية.
  • يجب أن يكون المتقدم خاليا من جميع أمراض الحساسية أو وجود علامات إكلينيكية أو أمراض تدل علي إصابته بها.
  • يجب أن تكون قوة الإبصار ملائمة للوظيفة التي يشغلها علي أن يؤخذ في الإعتبار المهن التي تحتاج إلي حدة نظر مثل السائقين بحيث لا تقل عن ٦/٦و٩/٦ بنظارة أو بدون نظارة مع تمييز الألوان، وتكون الحدقتان وميدان النظر طبيعيان بدون حول ظاهر مع قوة الإبصار القريب.
  • يجب أن يكون خالي من الأمراض المعدية للعيون مثل (الرمد الحبيبي، الرمد الصديدي، التراخوما )  وكذلك من الأمراض الأخري للعيون التي تحتاج إلي علاج طويل أو تدخل جراحي مثل ( المياه البيضاء أو  الزرقاء ).
  • لابد أن تكون قوة السمع طبيعية، ولا يوجد التهابات بالأذن الوسطي أو الأذن  الداخلية.
  • يجب أن يكون ضغط الدم في حدود القياس الطبيعي .
  • يجب أن يكون القلب منتظم الدقات متكافئا وطاقته الوظيفية جيدة، وخاليا من العيوب الخلقية والأمراض العضوية.
  • يجب أن يكون المسافر للسعودية أو الكويت أن يكون غير مصاب بمرض الربو الشعبي، أو أمراض أخري بالرئة. 
  • يجب أن تظهر أشعة الصدر خلو المتقدم من الدرن الرئوي وأي علامات تدل علي وجود تليفات أو تكلسات أو تمدد شعبي أو أورام.
  • يجب خلو المتقدم من أي فتق ( سري أو إربي )  أو استقساء بالبطن.
  • يجب أن تكون الأعضاء الداخلية سليمة وغير متضخمة وكذلك خلو الجهاز الهضمي من الأورام.
وبنشر قائمة الامراض التي تمنع من السفر نكون قد إنتهينا من هذا المقال علي موقع مغترب الخليج العربي، والذي كان بعنوان "تعرف علي قائمة الامراض التي تمنع السفر للسعودية والكويت والامارات وباقي دول الخليج"، فمن خلال هذا المقال قمنا بالرد علي السؤال الأهم الذي يشغل بال كل من يسافرون لدول الخليج للعمل وهو ماهي الامراض التي تمنع من السفر للسعوديه؟، وجب أن ننوه ثانيتآ بأن تلك الامراض تمنع للسفر للعمل لكل من الكويت والسعودية وسلطنة عمان والبحرين وقطر والامارات.
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

38 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. لو سمحت ممكن اعرف نتيجة الكشف الطبي A29395200

    ردحذف
    الردود
    1. اخ احمد رضوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتيجه الكشف الطبي الخاصه بك للسفر في ألفا سكان لم تظهر بعد، لذلك يجب متابعتنا وتذكيرنا بتعليق لنقوم بالاستعلام لكم في أقرب وقت مره اخرى ان شاء الله، وبالتوفيق لك وللجميع.

      حذف
  2. لو سمحت ممكن اعرف نتيجة الكشف الطبي A29040067

    ردحذف
    الردود
    1. أخ سامح مخلوف الف مبروك نتيجة الكشف الطبي للسفر لائق، بالتوفيق ليك وللجميع ان شاء الله.

      حذف
  3. لو سمحت ممكن اعرف نتيجه الكشف
    A300345775

    ردحذف
    الردود
    1. ياريت تتأكد هل رقم الجواز اللي حضرتك كاتبه صحيح؛ يرجي التأكد من صحه رقم الجواز

      حذف
  4. انا اسمي محمد عبدالهادي صدقي شلقامي ورقم جوازى A29365758 عاوز اعرف نتيجة الكشف للسفر للسعوديه

    ردحذف
    الردود
    1. اخ محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لسه نتيجه جامكا بتاعتك مظهرتش تابع معانا بالتوفيق ان شاء الله

      حذف
    2. أخ محمد للأسف نتيجة الكشف الطبي الخاصة بك غير لائق، للتعرف علي طرق حل مشكلة غير لائق للسفر ادخل علي هذا الرابط https://marketashraf.blogspot.com/2019/05/blog-post_20.html

      حذف
  5. السلام عليكم كنت عايز اعرف نتيجه التحليل رقم الجوازa30124745

    ردحذف
    الردود
    1. أخ محمج لسه نتيجة الكشف الطبي الخاصة بك للسفر في مستشفي الصفا لم تظهر حتي الان، لذا يرجي المتابعة معنا وتذكيرنا بتعليق لنقوم بالإستعلام لك في وقت لاحق.

      حذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحت جاي لي شغل في عمان
    وانا كان عندي فيروس سي زمان واحدا العلاج والحمد لله وكله تمام وكل أما أحلل تحليل PCR يكون سلبي
    هل ده يمنع من السفر ولا تمام
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله
    أنا كشفت وأخذت غير لائق علشان عمي الألوان بنسبه ضعيفة تاشيرة سائق خاص ينفع اعمل نظارة عمى الألوان و اكشف عادي

    ردحذف
  8. اريد ان اقوم بعمل تظلم بسبب الكشف الطبي الاشعه سليمه ولكن غير لائق
    ممكن ارقام مركز جامكا والبريد الالكتروني

    ردحذف
    الردود
    1. أخت رشا في البداية بنعتذر عن التأخير في الرد، ثنيآ ستجدي كافة التفاصيل حول كيفية التواصل مع مسئولي اتحاد المراكز الطبية المعتمد من خلال زيارة هذا الرابط https://marketashraf.blogspot.com/2020/02/blog-post_57.html

      حذف
  9. اريد معرفه نتيجه الكشف برقم جواز A29104771

    ردحذف
    الردود
    1. أخ السيد/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد تم الاستعلام لكم الان عن نتيجة الكشف الطبي للسفر في مستشفي السلام الدولي، ولكن النتيجة لم تظهر حتي الان، لذا يمكنك متابعتنا وتذكيرنا بتعليق لنقوم بالإستعلام لك عنها مرة آخري، ونسأل الله لك كل التوفيق.

      حذف
  10. حضرتك أنا كنت عملت حادث وركبت شرايح ومسامير في مفصل الفخد هل ممكن اعدي من الكشف الطبي ولا لا

    ردحذف
  11. السلام عليكم .. هل استئصال الطحال او الزايدة بسبب حادث بيمنع السفر !؟ مع العلم انه غير مؤثر اطلاقا على الصحه العامه للجسم ..
    و شكرا

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله تم عمل خطاب كفيل وتم عمل تقرير طبي للحاله الي عندي كده ان شاء الله هاخد تاشيره ارجوالافاده عندي مشكله ف الكوع اليمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم تفائل بالخير تجده، بعد دخول خطاب عدم الممانعة من السفر والتقرير الطبي للسفارة ستنتظر لمدة قد تصل الي 45 يوم قبل الرد بالموافقة أو الرفض، وإن شاء الله تكون موافقة، يبقي طمنا عليك، ونسأل الله لك كل التوفيق.

      حذف
  13. هل مرض السكرى يمنع من السفر

    ردحذف
    الردود
    1. نعم مرض السكري يمكن أن يمنع من السفر في بعض الحالات والتي يمكن التعرف عليها من خلال زيارة هذا الرابط https://marketashraf.blogspot.com/2020/01/blog-post_29.html

      حذف
  14. السلام عليكم اود معرفة نتيجة الكشف الطبي A29226324

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛ نتيجة الكشف الطبي للاخت ندى ابراهيم لسه مظهرتش؛ لذا بإمكانك تذكرينا بتعليق في وقت لاحق لنقوم بالاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي مرة أخرى.

      حذف
  15. عندى بتر فى عقل اصبعيين في يدى هل تمنع من السفر إلى السعودية

    ردحذف
  16. عندى بتر اصابع أستطيع السفر

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف وجود بتر في الاصبع يمنع من السفر، ولكن في حال إن كان السفر الي السعودية بإمكانك التواصل مع الكفيل وإحضار خطاب عدم ممانعة، وإن شاء سيتم الموافقة عليه من القنصلية، وبالتوفيق لك ان شاء الله

      حذف
  17. لو سمعت اخت غير لائق بكشف الطبي بسبب مشكلة في اصبع اليد اليمني ولاكن غير مؤثرة عليا تماما وعملت خطاب من الكفيل وتم ارساله الي السفارة هل نتيجة مضمونه وبياخد وقت قد اي

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا تقلق أخي الكريم أن شاء الله النتيجة مضمونه بنسبة كبيرة جدآ، والجواز بياخذ في السفارة ما يقارب 40 ربما أكثر قليلا أو أقل، وبالتوفيق ان شاء الله ويبقي طمنا عليك.

      حذف
  18. السلام عليكم أنا عامل عمليه فتاك اربي ومركب شبكه من 4سنوات هل تمنع من السفر للسعوديه وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ، هل عمليه الفتق تأثر علي النتيجه

      حذف
    2. لا تمنع ان شاء الله

      حذف
  19. السلام عليكم ورحمة وبركاته ابني عامل عمليه بي المنظار استئصال أكياس هوائية من الرئة وهو استقدام لي الام وطلع غير لائق هل يوجد لها حل

    ردحذف
  20. انا كنت زارع كلي والان حالتى ممتازه ممكن اعدى من الكشف الطبي

    ردحذف
  21. السلام عليكم
    كنت عامل عمليه في رجلي شرائح ومسامير في مفصل الركبه وعدي عليها سنتين وكلو تمام والحمد لله هل تمنع من السفر في الكشف الطبي

    ردحذف
  22. السلام عليكم يوجد حساسية بسيطة وزوجتي ستسافر الي الكويت هل تتوكل علي الله وتبدأ باجراءات الكشف الطبي ام ننتظر

    ردحذف
    الردود
    1. الانتظار أفضل من المغامرة بالكشف الان.

      حذف

إرسال تعليق

التنقل السريع