الأحد، 15 يناير 2023

طريقه تغيير المهنة فى البطاقة الي عامل 2024

تغيير المهنه في البطاقة الي عامل عادي 2024

جئنا إليكم بطريقه تغيير المهنة فى البطاقة الي عامل عادي، حيث يبحث كثير من الأشخاص عن طريقه مضمونه تمكنهم من تغيير المهنه في البطاقه الشخصيه الي مهنه عامل عادي وهذا ما سنقوم بشرحه لكم في بالخطوات، كما سننشر لكم فيديو به شرح مفصل لكيفية تغيير المهنه بالبطاقه الشخصيه.

 تغيير المهنه في البطاقه الشخصيه 2024

يلجئ العديد من الأشخاص الي تغيير المهنة فى البطاقة الشخصية المسماه الآن بطاقة الرقم القومي من أجل السفر للسعوديه او الكويت لتتطابق المهنه المكتوبه في البطاقه مع المهنه في التأشيره.

 

ومن شروط استكمال إجراءات السفر من عمل تحليل المعامل المركزية وكشف جامكا هي تطابق المهنه الموجوده في بطاقه الرقم القومي مع المهنه المكتوبه في تأشيره السفر، كما أنه أيضآ قد يحتاج البعض تغيير مهنه البطاقه الي حاصل علي ماجستير او اي مهنه آخري الي عامل، وهذا ما سنقوم بتوضيحه لكم في سياق هذا المقال. 

 
 

الأوراق المطلوبه لتغيير المهنه في البطاقه الي عامل 

ربما الكثير منكم لا يعرف ما هي الأوراق المطلوبة لتغيير المهنه في البطاقه الي عامل، ولهذا قمنا كمسؤلين عن موقع الخليج العربي بالتسهيل عليكم وعلى كل من لا يعلم ما هي مستندات تغيير َالمهنه في بطاقه الرقم القومي الي عامل وهي كالتالي:

  • شراء إستمارة الرقم القومي. 
  • عدد 2 وصل ستحصل عليهم من النقابة التي سنذكرها لكم أدناه.
>

طريقة تغيير المهنة في البطاقة الي عامل

تعتبر طريقة تغيير المهنه في البطاقة الي عامل عادي من الطرق السهلة، فعلي من يرغب في تغيير المهنه في بطاقة الرقم القومي الي مهنه عامل عادي كل ما علية سوي إتباع الخطوات التالية :

  • قُم بشراء إستمارة الرقم القومي عادي أو مستعجل.
  • ادخل البيانات المطلوبه في استمارة الرقم القومي.
  • اذهب الي نقابة العاملين بالبناء والاخشاب والموجودة بالعنوان التالي : 9 شارع عماد الدين- الازبكية- وسط البلد.
  • سيتم ختم استمارة الرقم القومي بختم النقابة مع اعطائك عدد 2 وصل.
  • اذهب الي السجل المدني وقم بتقديم الاستمارة مع الوصولات.
  • للتوضيح أكثر يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه والذي يشرح بالتفصيل خطوات تغيير المهنه في البطاقة الشخصية الي مهنه عامل عادي. 

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال علي موقع الخليج العربي والذي شرحنا لكم فيه خطوات تغيير مهنه البطاقة الشخصية الي مهنه عامل عادي عبر الذهاب لنقابة العاملين بالبناء والاخشاب وختم الاستمارة، ولمن لا يعرف عنوان نقابة البناء والاخشاب يمكن التعرف علي العنوان عبر خرائظ جوجل من هنا.

هناك 15 تعليقًا:

  1. لو معايا تأشيرة مكتوب فيها مساعد بائع تتكتب في البطاقة ايه

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله يرجى استشاره احد مكاتب السفر المعتمده في هذا الأمر؛ لوجود تغييرت كثيره طرئت على نظام المهن في المملكه العربيه السعوديه من توطين بعض المهن.

      حذف
    2. بالفعل تواصلت مع مكتب وقال ممكن تخلي البطاقه عامل أو مساعد بائع

      حذف
    3. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما وجهناك في الرد السابق بالرجوع الي مكتب سفريات لأخذ المشوره؛ نوجهك بالعمل بتوجيهات المكتب لأنهم ادري أناس في الوقت الحالي بمثل هذه الأمور؛ لانه كما ذكرنا في الردود أعلاه فقد حدثت العديد من التغيرات على بعض المهن بسبب مشروع التوطين؛ ونسأل الله لك التوفيق والسداد فيما هو قادم

      حذف
  2. لو لطاقتي فيها مهنه تابعه لجهه حكومبه وعاوزة اعملها عامل عادي اعمل ايه

    ردحذف
  3. انا بطاقتى المهنة فيها معلم بالحكومه والتاشيره عامل ازاى اغير البطاقه وشكرا ارجو الافاده

    ردحذف
  4. انا بطاقتى معلم اول لغة انجليزيه اغيرهاازاى اكيدهيطلب ورقة من الشغل لامانع من تغيير الوظيفة والشغل مش راضى وهسيبه خالص

    ردحذف
  5. الرقم التلفون حضرتك لوسمحت

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم يتم التواصل معنا عبر رسائل صفحات مغترب اون لاين الرسميه على تويتر وفيس بوك وانستجرام ومن خلال التعليقات على موقع مغترب العرب وموقع مغترب اون لاين وموقع مغترب الخليج العربي.

      حذف
  6. حضرتك انا في البطاقه مكتوب حاصل علي دبلوم صنايع عايز اغيرها لعامل أنشأت

    ردحذف
  7. انا موظف وعايز اغير البطاقه ال عامل ارجو الافاده عشان التاشيره جيه عامل اعمل ايه

    ردحذف
    الردود
    1. اتبع التعليمات المنشورة في المقال أعلاه.

      حذف
  8. لو سمحت التأشيره جايه عامل والبطاقه مكتوب حاصل على وعايز اغير البطاقه لعامل مع العلم اني اعمل في القطاع الخاص ومؤمن علي فما هو الحل ولكم الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عن تجربة شخصية قم بإتباع التعليمات التي تم ذكرها في المقال آعلاه، وسيتم تغيير الوظيفة في البطاقة من حاصل علي الي عامل.

      حذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا المسمى الوظيفي أخصائي تسويق ثاني شركة مصر لتامينات الحياة. حاليا انا خرجت عجز طبي معاش لاكن البطاقه لسه موظف وانا عايز اغير المسمى الوظيفي لعامل عادي ايه الإجراءات اللي اعملها

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *