القائمة الرئيسية

الصفحات

اعادة تحليل المعامل المركزية الاسباب والحلول

 

اسباب اعادة تحليل المعامل المركزية

اعادة تحليل المعامل المركزية من الامور التي تؤرق الكثيرين ممن قاموا بعمل تحليل الفيروس للسفر في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية وعند الاستعلام عن نتيجة فحص المعامل تظهر جملة نرجوا الاتصال بالمعامل.
 
وحينها يعيش الشخص في دوامة من التفكير ويبدء في البحث عن أسباب اعادة تحليل المعامل المركزية، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هي الاسباب الشائعة التي تؤدي الي عمل إعادة لتحليل المعامل المركزية، كما سنشرح لكم الخطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجة فحص المعامل المركزية.

نتيجة تحليل المعامل المركزية

جميعنا نعلم أن من أهم الخطوات التي يقوم بها الشخص الراغبي في السفر هو عمل تحليل الفيروس في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، وتحليل الفيروس أو ما يسمية البعض فحص المعامل المركزية لا يقل أهميه علي الإطلاق عن الكشف الطبي "جامكا".

 

وعند عمل تحليل الفيروس في المعامل تظهر نتيجة المعامل المركزية علي رابط الموقع الالكتروني التابع للمعامل clabresults.mohp.gov.eg، ويتم الاستعلام من خلال إدخال رقم الجواز غير مسبوق بحرف ( a ) او وجود صفر علي يسار رقم الجواز، كما تظهر نتيجة تحليل المعامل المركزية بعد ثلاث أيام عمل وقد تتأخر لتصل الي عشر ايام عمل علي أقصي تقدير لا يحتسب بينها يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

 

 إقرء أيضآ : نتيجة الفحص نرجو الاتصال بالمعامل عند الاستعلام عن نتيجة المعامل المركزية

 

 

صلاحية شهادة المعامل المركزية

تعتبر مدة صلاحية شهادة المعامل المركزية من الأمور الهامة وبالتالي سنتحدث عنها أولا قبل أن نتظرق الي اسباب إعادة تحليل المعامل المركزية، حيث تعتبر مدة صلاحية شهادة المعامل المركزية شهر واحد فقط وستجدون هذا الكلام مدون في أسفل الشهادة الإلكترونية التي يتم الاستعلام عنها عبر موقع المعامل المركزية الالكتروني.

 

ولكن فعليآ الشهادة تكون مدتها 55 يوم وهذا عن تجارب الكثير من الأشخاص، جدير بالذكر أن تحليل الفيروس الذي يتم خارج معامل وزارة الصحة غير معتمد ولن ينظر إليه علي الإطلاق، كما أن المسافرين للسعودية ستقوم المعامل بإرسال الشهادة إلكترونيآ الي سفارة السعودية في مصر بعد أن تظهر نتيجتها علي موقع المعامل المركزيه.

 

اما بخصوص المسافرين الي باقى الدول فيجب علية أن يقوم بالذهاب بنفسه إلى مقرالمعامل المركزية المتواجدة في شاريح ريحان، لأخذ أصل الشهادة الصحية، وهذا الأمر أيضآ يسري علي التوظيف السعودى والإطمئنان. 

 

 

أسباب إعادة تحليل المعامل المركزية

تعتد أسباب إعادة تحليل المعامل المركزية من الأمور التي تزايدت عليها عمليات البحث علي شبكة الإنترنت خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن تزايدت حالات ظهور نتيجة فحص المعامل المركزية "نرجو الاتصال بالمعامل" وبخصوص إعادة تحليل المعامل المركزية فيوجد نوعين من الاسباب وهما:

  • فساد العينة وبالتالي ستقوم بالرجوع للمعامل للفحص مرة آخري.
  • وجود فيروس وهذا لا نتمناه لكم جميعآ.
 
 

عنوان المعامل المركزية لوزارة الصحة 

تقع المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية خلف مجلس الشوري، في شارع الشيخ ريحان، الدواوين، عابدين، محافظة القاهرة‬، وأقرب محطة مترو هي محطة التحرير.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن اسباب اعادة تحليل المعامل المركزية، فمن خلال هذا المقال قُمنا بإدراج عنوان المعامل المركزية لوزارة الصحة، كما قُمنا بالتوضيح لكم مدة صلاحية شهادة المعامل المركزية. 

 

إقراء أيضآ: هل يوجد تحليل مخدرات في التحاليل المطلوبه للسفر للسعوديه 2023
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. انا كشفت فى جامكا واتصلو بيا اعيد التحاليل وانا خايف النتيجة تطلع ايجابى ضعيف ممكن الغى الكشف والتحاليل وامضى على كده قبل ماتظهر النتيجة على السيستم علشان ماخسرش الفلوس الى دفعها فى التاشيرة ومش محتاج فلوس الكشف فلو ممكن تفيدونى

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع